الثلاثاء، 20 أغسطس 2013

اشهر الاخطاء فى الطبخ .. تجنبيها مع ملك الارز

يتفنن محبى الطبخ فى المقادير و طريقة التحضير ..

 غير ان هناك بعض الاخطاء يقعون فيها دون انتباه ..
تعرفوا على اشهر الاخطاء فى الطبخ مع ملك الارز
اشهر الاخطاء فى الطبخ

الخطأ الأول :
استخدام كمية كبيرة من الماء في عملية سلق الخضراوات فالمياه الكثيرة تفقدها فيتاميناتها لذا يجب استعمال أقل كمية ممكنة من الماء.

الخطأ الثاني:
تقطيع الخضراوات قطعًا صغيرة قبل طهيها بمدة فالتقطيع يفقد الخضروات جزءاً من الفيتامينات و عصارتها أثناء الطهي.. ولذا يجب أن تقطع قطعًا كبيرة و قبل الطهي مباشرة, ونفس الشيىء بالنسبة للنقع لمدة طويلة فهذا يساعد على تحلل بعض الفيتامينات وفقدها من الخضروات و الفاكهه

الخطأ الثالث :
غلي الخضراوات في الماء لمدة طويلة .. فالغلي لمدة طويلة يفقد الخضراوات كثيرًا من قيمتها الغذائية ، و للتغلب على هذا تضاف الخضراوات للماء المغلي .. أو تستخدم حلة البخار فتحقق السرعة و تحافظ على القيمة الغذائية .

الخطأ الرابع :
طبخ الخضار و اللحوم معًا و تركهما على النار لمدة طويلة .. ويفضل أن يُطهى الخضار أولاً ثم يضاف له اللحم المسلوق بعد ذلك .

الخطأ الخامس :
تتبيل اللحوم بالملح و البهارات قبل شيها .. لأن هذا يُفقِدُ اللحوم كمية كبيرة من الحديد .. ومن الأفضل أن يشوى اللحم ثم يضاف له الملح بعد ذلك.

الخطأ السادس :
استخدام زيت القلي في زيت التحمير لمرات عديدة ، فإن الزيت المغلي لأكثر من مرة قد يسبب أضرارًا صحية كثيرة .. و لذا يفضل استخدام زيت القلي النباتي الذي يتحمل درجات حرارة عالية مثل زيت الذرة و دوار الشمس و النخيل على ألا تزيد مرات الغلى على 10 مرات في عملية الطهى الواحدة . 

الخطأ السابع :
طهي البطاطس و البطاطا و الجزر و باقى النباتات ذات الجذور بعد تقشيرها .. و الأفضل أن يتم طهيها بقشرها ثم نزع القشرة بعد الطهى حتى تحافظ على كامل قيمتها الغذائية . 

الخطأ الثامن :
غلي الشاي أكثر من مرة أو لمدة طويلة ، فهذا يفقده بعض فوائده ويزيد من أضراره .. بل يجب غلي الماء أولاً ثم يُضاف إليه كمية معتدلة من الشاي مع تناوله معتدل الحرارة .

_____________________
تابعوا صفحتنا على  Facebook 

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شاركنا برأيك